حقائق للتاريخ..   ما هى النصرانية؟

ما ذكر عن النصرانية (أنظر المقال أدناه "ما هى النصرانية؟ وهل أنت مسيحياً أم نصرانياً؟") صحيح ولكن ليس بالدقيق، لذا احببت ان اقدم لكم ما أعرفه عن هذه الفرقة:

النصارى هم قوم من بني اسرائيل آمنت بالمسيح وافترقت عنه في مؤتمر الرسل باورشليم عام 49 م .

تشيعوا للتوراة مع الانجيل وبمعنى آخر آمنوا بالإنجيل دون ترك التوراة, ونستطيع ان نقول انها طائفة وسط بين المسيحية والاسلام  .

وفي هجرة النصارى الى مكة والحجاز، شاع بين العرب اطلاق اسم النصارى على اهل الانجيل جميعهم.

هم اذن  ليسوا المسيحيين المنتشرين في العالم قبل ظهور الاسلام، وهذا الخلط او الوهم هو في الحقيقة مصدر الخلاف بين المسلمين والمسيحيين، ويسمي القرآن هذه الطائفة (أمة من قوم موسى  يهدون الحق وبه يعدلون).

 كان المسيحييون يسمون هذه الطائفة بالحنفاء، اي منحرفين عن دين اهل السنة، وعددهم لا يتجاوز البضع مئات في مكة، وما تغلبت النصرانية على المسيحية في شبه جزيرة العرب الا عند دخول الاسلام، لانهم حملوا اولا الدعوة الى الحجاز ودعوا العرب اليها، وفي مرحلة ثانية دعوا العرب الى النصرانية باسم الاسلام، ومع النبي العربي في مرحلة ثالثة.

كان اهل الحجاز كانوا دائما يقفون على الحياد بين دولة الفرس التي تدعم اليهود ودولة الروم التي تدعم المسيحيين  .

احكام النصرانية

·       كان النصارى يصلون باتجاه بيت المقدس (أورشليم) وليس الى الشرق مثل المسيحيين

·       لا يؤمنون بالتبني

·       لم يكن الخمر مباحا عندهم

·       لايتناولون لحم الخنزير

·       الاغتسال من الجنابة شريعة مفروضة

·       الوضوء لليدين والرجلين قبل الصلاة

·       تحريم الرهبانية

·       الصيام في شهر رمضان

·       الحجاب عند النساء

·       لا تتزوج الفتاة الا بولي ومهر

·       سن الزواج يكون عند بلوغ الفتاة الثانية عشر ونصف وفي ظروف خاصة عند السابعة

·       تعدد الزوجات

·       يحق للفتاة بالورث ولكن لايحق لها التصرف به

·       الختان

·    لم يؤمن النصارى بمريم العذراء، وزهرة الصبح كانت عبادة معروفة ." زهرة بنت الصبح = كوكب الصبح الجميل وهذا لا ينطبق على إنسان بل هو جمال الكروب (إبليس) الذى أسقطه كبرياؤه".

ولو راجعنا احكام الشريعة الاسلامية نراها مطابقة بالحرف للشريعة النصرانية.

 

 كان عبد المطلب الثاني، جد محمد، هو اول من تنصر من اهل قريش، وهو الذي نذر ان يقدم ابنه قربانا اذا ولد له عشرة من البنيين. وبعد ان حصل على مراده ضرب القداح فخرجت على ابنه عبد الله والد محمد فافتداه بمئة من الابل فدية، ولذا فان محمد يطلق على نفسه انه (ابن الذبيحين) ويقصد بذلك ابوه واسماعيل ابن ابراهيم، وكان يتحنف على عادة النصارى شهرا في كل سنة في حراء، وكان شهر رمضان هو شهر الصيام النصراني قبل القران، وكان يصومه عبد المطلب وحفيده محمد. وبدخول عبد المطلب الى الحركة الحنيفية تكون النصرانية قد غزت بيت رئاسة قريش ويكون محمد قد ولد في بيت نصراني.

كما ان عداس، مساعد ورقة بن نوفل، وخديجة و ورقة بن نوفل يؤمنون بالنصرانية، وورقة هو الذي زوّج محمد وخديجة على الطريقة النصرانية، ولهذا لم يستطع محمد ان يتزوج عليها طول فترة حياته معها، وما تعددت الزوجات الا عند موت خديجة وظهور الدين الجديد.

لا يؤمن النصارى إلا بإنجيل (متى) فقط المكتوب بالغة العبرية، لذا عندما آمن عرب من الحجاز ومكة بالنصرانية، عرّب ورقة بن نوفل الانجيل الى اللغة العربية، والجدير بالذكر ان ورقة كان حبراً عالماً يجيد السريانية والعبرية.

ويقول الرازي ان ابوي محمد كانا على الحنيفية، واكبر دليل على ذلك انه ختن ابنه محمد في اليوم الثامن على عادة النصارى من بني اسرائيل، كما ان حاضنته بركة الحبشية كانت نصرانية، و بركة هو اسم مسيحي، وبما انها من الحبشة، فهي مسيحية.

============================

ما هى النصرانية ؟ وهل أنت مسيحيا أم نصرانيا؟

كثيرا من المسيحيين يجهلون هذه الحقيقة

المسيحي ليس على الاطلاق نصراني...

النصرانية مذهب يحارب المسيحية لانة منشق عليها...

دعنا نتحدث من البداية...

لا يوجد على الاطلاق اي شيء عن المسيحية او لفظ المسيحيين في القرآن الذي دائما يذكر النصارى والنصرانية ... اذن ما هو مذهب النصرانية؟

النصرانية هو مذهب منشق عن المسيحية ويؤمن بتعاليم غريبة، منها عبادة مريم ... لهم كنائس واديرة وقسوس ورهبان ... عاشوا في جزيرة العرب وخالطوا بداية ظهور حركة الاسلام، ومن أشهرهم بحيرا الراهب و ورقة ابن نوفل، وهو ابن عم خديجة زوجة الرسول، وكان ورقة ابن نوفل قس نصراني وهو الذي أتم مراسم زواج محمد من خديجة، اي ان محمد تزوّج علي مذهب النصراية قبل زعامتة لحركة الاسلام.

التاريخ يقول ان بحيرا الراهب، عند طرده من احد الاديرة التابعة لمذهب النصرانية، تحالف مع حركة الاسلام وكتب الكتاب نصفة الاول يميل للنصاري والنصف الثاني ناسخا للنصف الاول بعد شدة العداء بينه وبين النصرانية.

لذا القرآن لا يعرف اي شيئ عن المسيحيين، وكل كلامه هو عن النصارى الموجودين بين اتباع حركة الاسلام في ذلك الوقت.

ولكن هذا لا ينفي انه كان يطلق في بداية المسيحية علي المسيحيين لفظ نصارى نسبة الي مدينة الناصرة ولكن هذا اللقب نـُسخ تماماً بعد ظهور مذهب النصرانية بافكاره الشاذة.

اذن انت مسيحياً ولست نصرانياً ... وكل المكتوب في القرآن عن النصاري لا يخصـّنا ... كما وإن قول وتعجـّب القرآن من عبادة مريم يخصّ هذا المذهب.