http://www.kitabat.com/i9418.htm

جـمـهـوريـة الـعـزاء

 2  تشرين اول 5200

كتابات - شلش العراقي

 

إذا كانت الفضائية العراقية تبكي ،فان قناة الفرات تلطم ،أما إذا كانت العراقية تلطم فان الفرات تضع على رأسها طيناً وتشكك  هــدومها وتملــــّش شعرها .

وفي حالة أن العراقية هي التي تفعل كل هذا  ،أي تضع على رأسها طينا وتشقق هدومها وتملش شعرها ،فعليكم انتم تخيل ما الذي تفعله الفرات بنفسها ؟

نحن نتحدث عن فضائيتين  جديدتين من زمن الحرية ، وليس عن زوجتين شابتين فقدتا زوجيهما في حادث تفجيرارهابي..

الفرات تمويلها إيراني كما هي برامجها وكادرها فلا شأن لي بها ,أما الفضائية العراقية فكانت فكرة إنشائها بحق تشكل منجزا حضاريا، حيث تأسست لتكون قناة الدولة العراقية وليست الحكومة العراقية  ، وان مرجعيتها الشعب أي البرلمان,,والأموال الطائلة التي تصرف عليها هي أموال الشعب ,لذلك يكون لي الحق الكامل في التعرض الى مهازلها,,على اعتباري فرد من أفراد الشعب

فهذه الفضائية أيها المشاهدون الكرام حولت العراق من بلدٍ الى مأتم عويل وبكاء ونحيب وشكوى كما لوان مايعوز العراقيين هو هذا بالضبط . قناة تزدحم بها العمائم واللحى الكئيبة كمجلس عزاء، وصار العراق بفضلها مقتل طويــــــــــــل ليست له نهاية ،

الحكومة تمنع علينا( التجول) لتسلمنا بيد العراقيــــــــــــة كي تمنع علينا( التحّول).

التحول من كائنات كئيبة أدمتها الحروب والحصارات  الى بشر أسوياء نعيش كما يعيش باقي خلق الله ,,

مدير القناة لا يسمح بذلك او لايقدر عليه،كيف لنا  اذن أن نرتاح وسط مجلس الفاتحة االابدي ؟.مجلس فاتحة تتخله سهوا بعض الفقرات الترفيهية، التي تزعج آية الله علي الواعظ  ممثل المرجع الأعلى في بغداد ، فيقوم مكتبه بالاتصال الفوري :

* هاي شنو ياحبيب الصدر شو فرحــان ؟معرّس خو ما معرّس ؟ أنت ماتدري اليوم وفاة منو.. ؟؟!!

رأسا العراقية تتبوش (من بوشية) وتبدأ اللطم والنواح وسط طاقم مذيعين لا اعرف من أي مسطر تم جمعهم. (تيوس وعنوز وعجول ..عابت هالشكول )

كآبة ..والله الوطن  صار اكبر كآبة ....وحتى عندما تذهب الى روتانا او سواها من قنوات الاوادم ،فانك  تشعر بالكآبة ، فمثلك مثل من يدخل عرس الجيران وفي بيته مناحة.

لاادري ماهو شكل الجيل الجديد الذي سيتخرج من قنوات اللطم والنحيب والتعزيات ؟،وأي رغبة في الحياة ستدفعه للبناء والازدهار والحرية ؟،كان الله في عون الذين سيفتحون أعينهم في وطن ويجدونه مأتم ،كما كان الله في عون ذويهم عندما فتحوا أعينهم على وطن ووجدوه جبهة

الطامة الكبرى هي أن السيد الجعفري يعتقد أن الفضائية العراقية ينبغي أن تكون أنموذجا لسواها ، وهذه كارثة حقيقة ،مع إني اشك إن هذا هو تصوررجل عاقل و رئيس حكومة و طبيب ويعيش وعائلته في بريطانيا . كما اشك إن واحدا من أولاده يشاهد هذه الفضائية، اللهم إلا في حالة ظهور    ( بابـــــــــــــــــا )وهو ينصح الشعب العراقي بما عليهم فعله هذا اليوم.

قبل أيام انتقد ناطق مسئول باسم الحوزة قناة العراقية( كل هذا والحوزة ما  راضية) لأنها نقلت مؤتمر الوحدة الوطنية نقلا مباشرا , ولا ادري أين كان هذا الناطق المسئول عندما نقلت العراقية  من اسطنبول نقلا مباشرا قبل شهور مؤتمرا لخمسين تركياً من أتباع الحكيم اجتمعوا لمدة أربع ساعات بالتمام والكمال ليستمعوا الى خطبة عصماء من مراهق ال بيت الحكيم ،تخيلوا أيها السادة كم هي تكلفة النقل المباشر لأربع ساعات ,كما لواننا لم نر أتراكا من قبل او إننا  نتقطع شوقا لسماع ماتجود   به عبقرية عمّار الحكيم  فتى العراق المدلل وعديّه المعمم.

ولا ادري لماذا لايفك حلكَه هذا الناطق المسئول في الحوزة عندما تنقل مؤتمرات بدر واحتفالاتها بعد كل وجبة تصفيات جسدية تنفذها في عراق التشابيه والدم..

الفضائية العراقية ليست فضائية ,كما أنها ليست عراقية ، وان هنا لا اتهمها،  بل اعني أنها لاتخص كل العراقيين ،كما أنها وبصراحة لاتخص كل الشيعة ،ولا حتى عشرة بالمائة منهم

فأولئك الذين يفضلون اللطم والنحيب تعبيرا عن وجدانهم هم أقلية قليلة جدا ,ولكن الصراخ دائما يطغى , فان نوّاحه واحدة في شارع تقلب الشارع الى عزاء.

وانه بفضل عورة واحد في سوق صار اسمه سوق العورة..

وان فضائيتين تلطمان ليل نهار في وطن تجعلنا من الأفضل استبدال اسمه من جمهورية العراق الى جمهورية العزاء ..

وليكن شعارنا الجديد ( العـــــــــزاء اولا)

 

Shalash70@hotmail.com