http://www.kitabat.com/i11106.htm

14  كانون اول 5200

تاريخ حافل بالهوسات

كتابات - شلش العراقي

 

شوكت راح نخلص من الصور والاعلام  والهوسات والطربكة ، شوكت راح نرتاح من الافواج التي تركض مع الراكضين وتنعق مع الناعقين وتهوس مع المهوسين وتردح مع الرادحين، شوكت ياربي شوكت...

اول البارحة خالتي صبيحة فجأءة وبدون سابق انذار لكفت عبايتها وطكتها ركضة .

* وين خالة على كيفج لتوكعين وانت مريضة .

كالعادة صبيحة ماجاوبتني ، هي رجلها متعبرة معقولة تعبر شلش "وهذا هو ديدن اغلب نساء ال رحيمة" المهم خالتي سمعت هوسات براس الشارع وهتافات وصياح وردح والترابة كايمة ، شكو؟ مظاهرة انتخابية بحضور بعض الرموز الدينية . على عيني وراسي كل الرموز الدينية وخاصة الشريفة منها ، والذين بفضل عمائمهم المقدسة سوف نمضي قدما الى الجنة ،

اني ما اطلب من خالتي صبيحة تكعد بالبيت تقرا البرامج الانتخابية للقوائم وتقرر، لان هذا بالحلم ميتحقق ، كما لا اطلب منها انتخاب قائمة بعينها ،وهذا طلب غير منطقي  لان هي "رجلها متعبرة معقولة تعبر شلش "، ولكن لدي عدة مطاليب اخرى مشروعة كما اعتقد ، اضعها امام الخالة العزيزة وامامكم وامام المجتمع الدولي، وتتخلص هذه المطاليب بمايلي :

* اولا ممنوع تجي صبيحة من المظاهرة وتكول بعد ركضتها وتدافعها وتقافزها مع الزعاطيط  والمراهقين ذولة شكد هتليّة مدوا ايدهم علية .واترك لحضراتكم تقدير الاماكن الحساسة التي مدوا ايدهم عليها.

* ثانيا ان لاتمسك خاصرتها وتونون وتصيح : اخ يمة راح اموت وراسا يصعد عدها الضغط وتعال شلش اركض بيها لمستشفى الجوادر.

* ثالثا لتكول على الاخوة المتظاهرين : همج ومتخلفين وميطون طريق ويردون يطلعون بالتلفزيون.

* رابعا لتكول : نعالي انكطع جيبولي غيره.

* خامسا لتكول : ابو شوان الكردي غمزلي وكلي طبي شوية  جوة بالدكان.

هذه هي خلاصة مطاليبي كاملة ،ولخالتي صبيحة بعد ذلك الحق في المشاركة الفعالة في كل المظاهرات والهوسات والركضات على مختلف انواعها ومناسباتها. وهذا الكلام ينسحب ايضا على عمي شناوة الذي يشاطر صبيحة هواية المشاركة في الكرنفالات الجماهيرية التي تثير غبارا محليا ولكنني اضيف على السيد شناوة شروطا جديدة ومن بينها :

* لايرجع من المظاهرات ويكول: الحكولي انظربت جيب .

* لا يجيب ويا للبيت سيد معمم ضعيف البنية ويكول عازمة على الغدة خطية مامتغدي

* لايجي شايل (كاميرا) ويكول لكيتها طايحة بالكاع

* لا يلبس قندرتي ويركض بيها .

* لايتمدد على بطنة ويكول تعال ولك شلش  اصعد على ظهري عمك متكسر.

وعدا ذلك فأن لشناوة الحق في ممارسة نشاطه الجماهيري بكل شفافية .

ايها الاخوة ان شروطي اعلاه هي ليست وليدة هذه اللحظة وهي قطعا ليست بسبب مشاركة عمي شناوة برفقة صبيحة قبل يومين في المهرجان الشعبي الحافل لاستقبال كتكوت الحوزة الشريفة السيد عمار الحكيم ، الذي شرف الثورة بطلعته البهية وانامله الرقيقة وشفتيه اللوزيتين ، وانما تاتي هذه الشروط انطلاقا من معاناة طويلة  بدأت  في  خريف عام الف وتسعمية وتسعين ،عندما وضعت صبيحة يدها ذات يوم بيد شناوة في الساعة السادسة صباحا دون ان يخبرا احدا منا بوجهتهما ، ليظهرا مساءً على شاشة التلفزيون في  احد شوارع دولة الكويت الشقيقة وهما يقودان مظاهرة عودة الفرع الى الاصل .ويتذكر العالم اجمع موقف صبيحة البطولي عندما وقفت امام كاميرات التلفزة العالمية واطلقت صرختها المشهودة " لقد عاد الحق الى اصحابه " ثم امسكت  بيد شناوة رافعة اياها عاليا في اشارة الى النصرالمؤزر ليتوجها بعد ذلك خلسة الى  فيلتهما الفخمة الكائنة في منطقة السالمية ، التي تعد من الاحياء الكويتية الراقية ، لقضاء فترة نقاهة فيها، ثم نقل محتوياتها كاملة الى منتجعهما الشتائي في قطاع 41  ليدشن بذلك ال ارحيمة  الغر الميامين عصر" الفيديو ".

بعد هذه الغزوة المباركة اعزائي المشاهدين تطورت هواية صبيحة وشناوة في الاشتراك في المسيرات والتظاهرات والاحتفالات المحلية والاقليمية واصبح لهما تاريخ حافل في هذا المضمار ولعل ابناء مدينة الثورة الكرام يتذكرون معي  جيدا منتصف تسعينيات القرن الماضي  ،عندما خرج عليهم شناوة وهو يشد ظفيرة الى الخلف مطلقا لحيته ومرتديا جزمة لاستيكية سوداء ويحمل على ظهره حقيبة ماركة (ريبوك ) ترافقه سيدة نفشت شعرها ولبست  بوتا احمرا طويلا ووضعت على ظهرها حقيبة ماركة (نايك) وهما يحملان لافتة تقول "لا للعولمة " وشكلت انظلاقتهما تلك بداية تاسيس جمعية مناهضي العولمة في قطاع عشرة ، ولايمكن نسيان التظاهرة التي قادها الاثنان معا عام الف وتسعمية واربعة وتسعين ضد قانون منع الاجهاض السيء الصيت، كما نتذكر جميعا الاضراب عن الطعام الذي قام به شناوة منفردا في ساحة "الصورة " للمطالبة بحقوق المثليين الجنسيين في البتاوين والازقة المجاورة.ولا اعتقد ان احدا منا نسي ان صبيحة هي اول من اعتصم في باب وزارة الزراعة احتجاجا على ممارسات لجنة اليونسكوم للتفتيش عن اسلحة الدمار الشامل ،مثلما لا اعتقد ان احدا منا قد نسي ان شناوة ال رحيمة هو اول من دخل قصور الشعب احتجاجا على تهديدات العجوز اولبرايت بتدميرها، لتتبعه حشود غفيرة من ابنائنا الشرفاء دفاعا عن قصورهم الرئاسية  العامرة، واحداث كثيرة غيرها يصعب تذكرها في هذا المقام  .فما وجود صبيحة وشناوة في مظاهرات استقبال عمار الحكيم الا امتدادا لذلك التاريخ الحافل من السلوك الديمقراطي التليد.

شناوة وصبيحة نموذجان ساطعان على تعلق ابنائنا  بشعارهم التاريخي "على حس الطبل خفن يرجلية"

كل انتخابات وانتم بخمسمية وخمسة وخمسين  الف خير

 

Shalsh70@hotmail.com