http://www.kitabat.com/i9793.htm

لقد ذبحوا الطفولة في الصباح

كتابات - شلش العراقي

ليس غريبا ان يلفنا كل هذا الوجوم ونحن نعيش البشاعة الانسانية باكثر صورها ترويعا, في العيد ، عيد التسامح والاخوة ، العيد الذي علمنا فيه اهلونا ان نتصالح مع اعدائنا ، في هذا العيد تمتد يد الجريمة النكراء لتغتال طفلا رضيعا,, يا لها من جريمة سدت باب السماء وكدرت علينا كل امل في العيش بطمأنينة , من اين جاءنا كل هذا القبح ؟ ،ومن اين استذئب علينا هؤلاء القتلة ؟ ،هل حقا هم من ابنائنا وشربوا من دجلتنا وفراتنا ؟ ..

كيف نامت كل الوحشية على فراش وطننا ؟ ، وتنفست بيننا  ؟, نعم الحروب تورث البشاعات ، ولكنها تعطي الدروس تلو الدروس في ان للحياة معنى ، فكم  من اولئك الذين الذين سرقت الحروب زهرة شبابهم ، وعادوا يزرعون الاوطان ازهارا..

يا الهي  من اي طينة هؤلاء الذين يذبحون اطفالنا بدم بارد ؟ ثم يتحدثون باسم نبيك المصطفى وكتابك الكريم ، من اين جاوؤنا  ؟ وكيف قست قلوبهم الى هذا الحد  ؟هل حقا  ان هؤلاء من عراق التسامح والمحبة ؟ العراق الذي اذا تعثر على ارضه طفل قفزت له قلوب ابنائه يقيلون عثرته وهم يشهقون ( اسم الله عيوني)

ماهي جناية هذه العائلة التي لاذنب لها سوى انها مشت توزع (ايامكم سعيدة )على الاقارب والاحبة ؟ ما ذنبها ليتربص لها ذئاب (المقاومة ) في طريق الموت ؟ ..

اننا نشعر بالعار من مشاطرة هؤلاء ارض العراق ، ونشعر بالعار انهم احياء بيننا ونشعر بالعار من انهم يتحدثون بلهجتنا ويلتحفون سماءنا  ، والعار كل العار لاهليهم وعشائرهم ومدنهم وكل من يصبح او يمسي عليهم بالخير

هؤلاء (بشر) تستحي الذئاب البرية من جرائمهم النكراء ,,

هل حقا يحصل هذا في ديالى ؟ ديالى مدينة المحبة والاخاء والتسامح والتواد والرقة , ديالى ام البرتقال الذي اصفر وجهه من عارهم واسودت اعنابها من جرائمهم ,,

يا الهي هل حقا نحن نمشي بينهم ونصادفهم وربما نلقي عليهم التحية دون ان نعرفهم  ؟ كيف لاتميز الجريمة وجوها لطخها العار؟ كيف ينامون بين اطفالهم ؟ كيف يجمعهم سقف واحد بنسائهم ..

انها جريمة سوداء في سجل الجرائم السود في ارض السواد..

من حقنا ان نبكي ، من حقنا ان نصرخ ، من حقنا ان نتنفس الكارثة ، ومن حقنا ان لانغفر ,,,

لقد شوهتني الكارثة واصابتني بالذهول فعذرا ان اسودت كلماتي لقد اطبقت الافاق على الافاق وضاق بي هذا العراق ...

تبت يدا صدام وتب ، كيف استطاع هذا الوحش ان يورث هذه البشاعة كلها في بلد الطيبة والحب والحنان ؟ ..

اللهم العهنم فقد ذبحوا الطفولة في الصباح

اللهم العنهم لقد ذبحوا العيد

اللهم العنهم فقد ذبحوا الامل

اللهم فرج عنا كربتنا لقد تهرأنا

 

Shalash70@hotmail.com