http://www.kitabat.com/i11962.htm

7  كانون الثاني 2006

وثـائـق سـوق مـريـدي

 

كتابات - الدكتور الحاج شلش العراقي

 

تمتد علاقة سوق مريدي بالتزوير حسب علمي، الى منتصف الثمانينيات ، حيث بدأ تزوير نماذج الاجازات الدورية التي يحتاجها الجنود الهاربون، والذين كانت ارواحهم تساوي اوراقا تؤيد حصولهم على هذه الاجازات ، فكان النشامى من ابناء سوق مريدي جاهزين لتلبية الطلبات التي تختلف اسعارها بحسب مدة الاجازة وسببها ، فالمرضيّة الطويلة الاجل هي اغلى من الاجازة الاعتيادية ذات السبعة ايام ، ورافق هذه النماذج تزويرات من نوع اخر، كهويات الطلبة ولاعبي الاندية الرياضية المنتدبين ،وكل بطاقة تمنح حاملها مرورا سلسا من قبضة رجال الانضباط العسكري القساة القلوب .

في التسعينيات تطورت مهنة التزوير وتوسعت مجالاتها، فقام المزورون بمنح كتب التسريح من الخدمة العسكرية بل وحتى تزوير دفاتر الخدمة العسكرية ، وشيئا فشيئا زحفت المهنة الى تزوير جوازات السفر لاولئك الذين سئموا العيش في عراق الحضارات واختاروا الغربة بديلا ، ومنهم من تقدم بطلبات غريبة الى (دائرة التزوير ) في مريدي، من مثل كتاب يؤيد ان المدعو من المطلوبين الى اجهزة صدام الامنية ، او انه من المطاردين بسبب مواقفهم المناوئة للنظام ، والبعض لم يقبل باقل من ان يزود بتاييد يؤكد ان صدام شخصيا قررعدم النوم قبل القاء القبض على المعارض الخطير( دعير ثجيل شلاكة )المقيم في كوبنهاكن حاليا. وفي هذا المضمار ابدع محترفوا سوق مريدي  في تزوير اختام الامن والمخابرات والرئاسة ومحكمة الثورة وحتى توقيع صدام نفسه .وهذه التأييدات تفيد في ملفات الامم المتحدة لتسهيل طلب اللجوء الانساني والسياسي الى اوربا وامريكا واستراليا .

في مرحلة ما بعد صدام ظهرت في سوق مريدي  طلبات جديدة تؤيد لاصحابها تضررهم من النظام السابق كمصادرة اموالهم المنقولة وغير المنقولة وطردهم من وظائفهم المهمة بسبب تعاطفهم مع حزب الدعوة او فيلق بدر وذلك للحصول على قطع اراض او وظائف او اي من الامتيازات الوهمية التي منحتها الاحزاب الوافدة من خنادق النضال الوطني وصار الوزير يقول لابن اخته روح اتخرج من سوك مريدي وتعال لخالك . تنوعت اعمال التزوير وصار من الصعب حصرها وتبويبها الا من قبل منظمة متفرغة ربما ستطل علينا مستقبلا ، مع الاخذ بنظر الاعتبار ان المزورين الشرفاء لم يؤسسوا جمعية او منظمة تحمي حقوقهم المشروعة،كما فعل غيرهم من شرائح المجتمع المدني التي تناسلت بعد اسبوع من السقوط .

في السنوات الثلاث الاخيرة سمعنا عن شهادات عليا ، كلش عليا ،زورت لاحتلال المراكز الحساسة والمناصب المهمة ، فاصبح لدينا لقب دكتور بكد الزبالة ،حتى ابو المعلاك صار دكتور وحاليا وكيل وزارة .وفي نهاية العام الماضي بلغ التزوير مرحلة لم تسبقنا اليها امة تعيش على كوكبنا ، فاصبح العراق في اول انتخابات ديمقراطية من نوعها ، مزورا من الشمال الى الجنوب ،حتى احتجنا الى لجان دولية للكشف عن ادلة ثبوتية لهذه الجريمة المتشعبة التي ستنبثق عنها اول جمعية وطنية منتخبة. لحد الان والامور مقبولة لان التطورفي التزوير جاء تصاعديا ومبررا . لكن الكارثة ان تزويرنا انتقل من الارض الى السماء ، فاصبح لدينا حجاج مزورون وحجاج اصليون ، بعض المزورين وبينهم خالتي صبيحة وعمي شناوة حرسهما الله هم الان في ضيافة الرحمن يتضرعون الى الباري سبحانه وتعالى بان يحفظ العراق واهله وحكومة القوي الامين ، اما بعض الاصليين ومنهم فخرية ونعنانة فقد حجوا للمرة الاولى في حياتهم الى مطار بغداد الدولي ،وعادوا الى ذويهم بحجة مقبولة كتبها الرحمن لهم ، لان الاعمال بالنيات ، زائدا مليون ونص دينار عراقي ،هي اول رشوة في التاريخ  تقدمها حكومة في العالم الى شعبها الذي ضحكت عليه بقرعة بطولة شرق اسيا لحجاج بيت الله الحرام.

وغدا عندما يعود الحجاج المزورون ، سنقبّل ايدهم ونقول لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا .ونحمل تنكات الدهن الى الحاجة صبيحة والحاج شناوة كهدايا متعارف عليها لمناسبة وصولهما بحمد الله وعنايته ويناوشوننا من جانبهم غتر وعكل ومسابح وريحة هندية ، عرفانا بمحبتنا ،واي عالم فيزياء في العالم سيجد من الصعوبة بمكان الربط بين بيت الله وتنكات الدهن والريحة الهندية .

ليست هذه هي المشكلة ، المشكلة يا اخوان انني التقيت ليلة امس  مجموعة من محترفي التزوير في مريدي ، وهم يخططون لتزوير وثائق جديدة تؤكد لمنكر ونكير  ان حامليها هم من المؤمنين الصالحين وحجاج بيت الله الحرام. وهكذا سيصبح الطريق الى جنات الخلد يمر بسوق مريدي حيث ستصدر كتب تأييد الصلاة والزكاة والامر بالمعروف والنهي عن المنكر وصالح الاعمال الاخرى ولنا في ذلك سوابق في تزوير الالقاب الدينية كسماحة حجة الاسلام والمسلمين وفضيلة الشيخ الجليل تقي الدين  وهيئة علماء وكالة ناسا لابحاث فضاء المؤمنين ورئيس اللغف الشيعي والسني النزيهين وطبعا شيخنا المجاهد امير الخاطفين و ناحر رقاب الرافضين ...

 اللهم ارسل على مريدي طيرا ابابيل ...

جعلنا الله واياكم من حجاج البيت العتيق (الذي باركنا من حوله ).ومن لم يغشنا ليس منا   ،

 

shalash70@hotmail.com