http://www.kitabat.com/i38427.htm

 

اين اختفى شلش العراقي ؟

نوري العراقي - 3 آيار 2008

 

شلش العراقي كان ظاهرة رائعة للنقد العراقي وصرخة المواطن المهمش والمهشم وان كنت اختلف مع كثير ما يطرحه شلش العراقي لكنني اتفق معه في جرأة التشخيص وقوة التهكم.

 
ظهر شلش العراقي بعد سنوات الظلم والظلام في العراقي وهو وان اختفى وراء اسم مستعار محقاً لاننا في زمن لا نخشى السلطة والحكومة بل نخشى ميليشيات مسلحة تستعير دور الدولة وتهدد وتخذر وتنبه المواطنين من الالتحاق بمؤسسات الدولة او تطالب عوائل المنتسبين بالتعهد في مكاتب هذه الميليشيات لمنع ابنائها من الالتحاق بالحكومة المنتخبة .. من حقه ان يختفي وراء اسم شلش العراقي طبعا والاسم كان قبل مسلسل بيت الطين وشخصية شلش المثيرة للجدل الذي يشخص الواقع بكلمة مازال يرددها العراقيون "يعمن فلان مو حلو يعمن فلان هاهو".


نعتقد ان نقد الحكومة ممكن في هذا المقطع الزمني الصعب بينما نقد قائد ميليشيا لا يتقن جملة مفيدة الا وادركها بعبارة مكررة "ان صح التعبير" يقولها سواء صح التعبير او لم يصح . نقد هذا القائد ضريبته الاعدام الفوري وتفخيخ البيت بعبون ناسفة ذكية مستوردة من دول الجوار الذي أخذت تعبأ لنا شبابنا وتدربهم على التفجير ولم تفكر بتأهيلهم على اكمال دراستهم لخدمة الوطن.


ظاهرة شلش العراقي التي كانت من استكشافات موقع كتابات ظلت ظاهرة فريدة ويتيمة في العراق وكان العراقي لا يفتح فمه الا عن طبيب الاسنان ولا يهمس بكلمة في داخل بيته لاعتقاده ان للحيطان أذان كما كان يوحي النظام بذلك.


وبعد هذا الاستطراد اعود الى اساس رسالتي الى الزميل مدير موقع كتابات فقد يكون لديه علم بشلش العراقي واقصد علم اجمالي على الاقل هل يكتب باسم اخر وان كنت لا اعتقد ذلك لانه لو كان لبان كما يقال ولكنني اشك انه مازال يكتب لان اسلوبه التهكمي مثير يمسك بجلابيب قرائها ولن يتركهم الا عندما تنهي مقاله وان كان يهاجم الجهة او الحزب الذي ينتمي اليه القارىء.


سؤالي عن شلش العراقي ليس هو سؤال استخباري او استنكاري بل هو سؤال استفساري والله على ما اقول شهيد بل اني مازلت اعتقد بضرورة ان يكون شلش العراقي مخفياً لكي لا يطاله ما يطال الاعلاميين العراقيين.


قد لا أبالغ بالقول ان رصيد قراء موقع كتابات قد فاق كل المواقع الالكترونية عندما كان شلش العراقي يصول ويجول وينتقد ويتهكم ويسخر ويحلل ولن أبدا في فتح النت للتصفح الا وابدأ بموقع كتابات ولا افتح موقع كتابات الا وابدأ بشلش العراقي رغم انه ينتقد الجهة التي انتمى اليها ولكنني اتفق مع كما ذكرت في المنهج والالية في الاعراب عن الاعتراض والامتعاض.ـ
ولا ادري ماهو المبرر ان يختفي شلش العراقي او يعتزل الكتابة ولا مبرر ايضاً بتغيير اسمه المستعار باسم مستعار اخر لعدم جدواه .. ارجو اذا كان السيد مدير موقع كتابات ان يحث شلش العراقي للعودة الى ساحة كتابات ونحن احوج مايكون الى كتاباته في هذا الظرف الحساس كما ارجو لو يطلع شلش العراقي .